أجمل الأماكن المنتجعات السياحية في فرنسا لسنة 2022

أجمل الأماكن المنتجعات السياحية في فرنسا لسنة 2022

تُعرف باريس باسم عاصمة النور، وهي مركز الفن والموضة والموضة، وموطن الماركات العالمية. باريس، عاصمة فرنسا، من أكثر العواصم السياحية جاذبية في العالم لما تتمتع به من جمال وسحر و رقي وأناقة.

نستعرض في هذا المقال أشهر المعالم السياحية في فرنسا ، بالإضافة إلى مزايا السفر في باريس مع الأخذ في الاعتبار المجموعات والفئات المختلفة ، المناسبة للإقامة في أفضل الفنادق بسعر مناسب للسياح.

أبرز المدن السياحية الفرنسية الجميلة لسنة 2022 :

1- نيس :

مدينة نيس هي واحدة من أبرز المدن السياحية الفرنسية، وتقع في الجنوب الفرنسي، على ساحل البحر الأبيض المتوسط، بين مرسيليا وجنوة ، وهي واحدة من مدن الريفيرا الفرنسية الجميلة ووجهة سياحية بالقرب من مرسيليا.

تتصل مدينة نيس بساحل ريفييرا، وهي قريبة من مناطق الجذب السياحي في شامونيه، والتي يمكنك الوصول إلى المدن الخلابة القريبة، عن طريق وسائل النقل العمومي، بالقطار أو الحافلة، وكذلك إلى القرى المجاورة الجميلة، حيث يمكنك قضاء يوم جميل في حياة الريف الهادئة.

تشتهر مدينة نيس بمنتجعاتها وشواطئها الجميلة، ويزورها ملايين السياح كل عام وهي إحدى أجمل المناطق السياحية الفرنسية الأكثر جاذبية للسياح.

2- ستراسبورغ :

تُعرف أيضًا باسم مدينة الطرق، وهي إحدى المدن السياحية القريبة من العاصمة الفرنسية باريس، عند زيارة المناطق السياحة الفرنسية انصحك بزيارة مدينة ستراسبورغ المشهورة بأعمالها وصناعتها وتجارتها وكتبها وفنونها أيضا.

تقع في أقصى شمال شرق فرنسا، على الحدود مع ألمانيا، وهذه المسافة الجغرافية كانت ولا تزال حياة المدينة، وجنسية الحكام، والسكان، والعمارة، والتراث، وبالطبع لغتها.

تكمن أهمية مدينة ستراسبورغ، القديمة والحديثة، في الألماني يوهان جوتنبرج، مخترع آلة طباعة الحروف الحديثة، والذي عمل أيضًا في صناعة الأحجار الكريمة.

غنية بالتاريخ والانصهار الثقافي والتجميل الطبيعي، هذه هي مدينة ستراسبورغ الفرنسية، عاصمة  الألزاس، وثالث أكبر مدينة في الاتحاد الأوروبي.

3- سان تروبيه :

سان تروبيه هي وجهة الأثرياء والنجوم والمشاهير وعارضات الأزياء والكتاب الكبار،تقع على مقربة من نهر الريفييرا الفرنسية، سان تروبيه هي وجهة لقضاء العطلات وملاذ اجتماعي. كانت قرية صيد صغيرة.

أهم فرق بين سان تروبيه والمدن السياحية الأخرى في فرنسا هو الشاطئ ، فهو ملاذ للأشخاص المهتمين بالرياضات المائية ومحبي الإبحار وركوب الأمواج وتتميز أيضا بحمامات شمسية.

يرجع تاريخ سان تروبيه إلى العصور الوسطى، كما يتضح من طابع المعماري للمنازل هناك، حيث تشتهر المدينة بمنازل البحارة التقليدية ذات الألوان الفاتحة والمتاجر والمطاعم وميناء للقوارب الصغيرة بجانب المراكب الضخمة، والمناخ المعتدل هو أهم ميزة في سان تروبيه أكثر من أي مدينة أخرى.

4- إنسي :

السياحة في مدينة آنسي مميزة للغاية، فهي من المدن الفرنسية القديمة ذات طابع تقليدي، وأزقة ضيقة ومباني قديمة تذكر بالعصور الوسطى، وتطل معظم مناطق الجذب السياحي في آنسي على بحيرة أنسي الشهيرة وتتدفق البحيرة عبر وسط المدينة.

أفضل المنتجعات السياحية الفرنسية لسنة 2022 :

1- برج إيفل :

ما نعرفه عن مدينة باريس له علاقة ببرج إيفل. سيكون من المستحيل السفر الى فرنسا بزيارة عاصمتها دون زيارة برج إيفل، أحد عجائب الدنيا السبع وأهم معلم سياحي في فرنسا.

يتدفق ملايين السائحين على برج إيفل ويلتقطون الصور أمامه، حيث يتجاوز عدد الزوار 6 ملايين كل عام.

يقع برج إيفل على نهر السين الشهير، ويبلغ ارتفاع برج إيفل في باريس 324 مترًا. بدأ العمل في برج إيفل في عام 1887 واستمر لأكثر من عامين من قبل المهندس الفرنسي جوستاف إيفل و 50 مهندسًا مساعدًا آخر.

يمكن لجميع الزوار الصعود إلى برج إيفل، والتعرف على تاريخ برج إيفل من خلال اللوحات المعروضة في الطابق الأول من البرج، والاستمتاع بمنظر المدينة اذي يجعلك تشعر وكأنك تحلق فوق مدينة باريس.

أما بالنسبة للطابق الثاني، فهو مذهل بنفس القدر، حيث يمكنك رؤية متحف باريس وكاتدرائية نوتردام وما إلى ذلك بشكل أكثر وضوحًا.

الطابق الثالث متعة حقيقية؛ حيث أنه يرتفع 276 مترًا فوق سطح الأرض، فهو يساعد في الحصول على إطلالة أفضل على العاصمة الفرنسية باريس وأشهر معالمها، بعيدًا عن الزحام والضجيج، والاستمتاع بالهدوء والإطلالات الجميلة، بينما في نفس الوقت يمكنك الاستمتاع بالمشروبات المفضلة لديك والمشروبات الباردة في المقهى.

2- ديزني لاند :

ديزني لاند هي واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي للشباب في باريس، حيث تستقطب عددًا كبيرًا من السياح، وقد افتتحت عام 1992 وتغطي مساحة 19.4 كيلومترًا مربعًا. وبحلول عام 2014 بلغت عدد الزيارات أكثر من 275 مليون مرة.

ديزني لاند تضم العديد من المطاعم والفنادق والقاعات، حيث تعرض أفلام ديزني، بالإضافة الى مراكز التسوق.

توجد في ديزني لاند 57 لعبة، أشهرها لعبة Pirates of the Caribbean من فيلم Johnny Depp. زار حوالي 16.7 مليون شخص هذه اللعبة في عام 2011 وحده.

يوجد أيضًا Walt Disney Studios Park الذي تم افتتاحه في عام 2002 ويضم ألعابًا مستوحاة من مجموعة من الأفلام .

3- متحف اللوفر :

لا يمكن زيارة مدينة باريس السياحية دون زيارة متحف اللوفر، أشهر المعالم السياحية في فرنسا، والذي يضم العديد من الأعمال الفنية المختلفة للبلاد.

يقع متحف اللوفر في وسط باريس، وهو من أبرز المعالم السياحية في فرنسا، وهو قصر ملكي بني في القرن الثاني عشر الميلادي في عهد الملك فيليب الثاني، ويغطي مساحة 210 متر مربع، منها حوالي 60 مترا ونصف للمعرض الفني ولا يزال باقي القصر يظهر في قبو المتحف.

بالإضافة إلى القطع الأثرية التي تعود إلى الحضارة المصرية القديمة، والحضارات الرومانية واليونانية، وغيرها الكثير، يضم المتحف ألوانًا من ثقافات مختلفة من جميع البلدان.

يضم المتحف العديد من الأعمال الفنية الشهيرة، مثل لوحة الموناليزا ليوناردو دافنشي والتي تقدر قيمتها بنحو 800 مليون دولار.

والجدير بالذكر أن المتحف تم الانتهاء منه عام 1989 ويستقبل أكثر من 15 ألف سائح كل يوم وأكثر من 10 ملايين سائح كل عام، ويعد الهرم الزجاجي عند مدخل المتحف من أولى الآثار الثقافية التي يلاحظها السائحون .

أجمل شواطئ فرنسا السياحية لسنة 2022 :

1- لاروشيل :

يعد لاروشيل من أجمل الشواطئ السياحية في فرنسا، ويقع بالقرب من باريس، وبجانب الرمال الجميلة هناك العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها على الشاطئ.

يستغرق الوصول إلى هناك حوالي ثلاث ساعات، وعلى بعد ثلاثة كيلومترات من باريس إذا كنت تأخذ القطار من باريس.

2- أوبرا :

أوبرا من أقدم وأشهر الشواطئ في فرنسا وخاصة في نيس والتي كانت تعرف سابقًا باسم “أوبرا” ، ويوجد العديد من المحلات التجارية على الشاطئ لجميع احتياجات السباحة والإبحار ، بالإضافة إلى متخصصين في التدليك لجميع السياح على الشاطئ.

3- لو غاليه :

يعتبر Le Galle من أجمل الشواطئ السياحية في فرنسا، ويقع على شاطئ الرفييرا الشهير.

يفتح هذا الشاطئ رسميًا بين أبريل وأكتوبر، ويقع قبالة المدينة القديمة وحدائق ألبرت 1، ويوفر أفضل الإطلالات على العرض خلال الكرنفال في فبراير.

أشهر الفنادق في باريس لسنة 2022 :

1- ريتز باريس :

فندق ريتز باريس هو أحد أفضل الأماكن التي يقضي فيها السائحون لقضاء الإجازة.

يتميز الفندق بطراز كلاسيكي ويشتهر لمحبي الهدوء والاسترخاء. كما أنه يأتي مع جميع المرافق الترفيهية اللازمة مثل حوض السباحة، و منتجع صحي وخدمات نقل المطار.

يقع فندق Ritz Paris بالقرب من العديد من المعالم السياحية الشهيرة في باريس، وتبعد دار الأوبرا مسافة 850 مترًا فقط، وتبعد حديقة Tuileries Garden مسافة 950 مترًا فقط، بينما يبعد مطار شارل ديغول الدولي حوالي 28.2 كيلومترًا.

2- فورسيزون باريس :

فورسيزون باريس بمجرد دخولك الى الفندق تجد نفسك محاطًا بباقة من الزهور النادرة جدا والراقية، تضيف نوعًا مختلفًا من البهجة والرائحة الجميلة، مما يجعل رحلتك إلى باريس لا تُنسى.

من أبرز ما يميز فندق فورسيزون باريس مطاعمه العديدة الحائزة على جوائز دولية، فضلًا عن المرافق الترفيهية الأخرى مثل المسبح المُدفأ والمنتجع الصحي والشرفة الأنيقة المتصلة بغرف الضيوف.

يقع الفندق على بعد كيلومتر واحد فقط من شارع الشانزليزيه وليس بعيدًا عن مطار شارل ديغول الدولي.

3- ماريوت باريس :

يقع خلف مجمع ديزني لاند الترفيهي ، بالقرب من أشهر مراكز التسوق العالمية، على بعد 4.7 كم من فال مول.

أهم الأسواق في باريس :

1- الشانزليزيه :

يعد هذا الشارع من أشهر المعالم السياحية في فرنسا ومن أهم مناطق الجذب السياحي، حيث يضم أحد معالم باريس الشانزليزيه والمعروف أيضًا باسم قوس النصر في باريس.

يعد شارع الشانزليزيه أيضًا من أهم أماكن التسوق، ويضم أيضًا الكثير من المتاجر ذات العلامات التجارية العالمية، فضلاً عن عدد من المطاعم والمقاهي الفخمة التي تمتد على طول الرصيف الذي يمتد لمسافة اثنين كيلومترات.

ستجد في هذا الشارع أفضل أنواع وأجود ما في الملابس إلى الأحذية والحقائب، إلى شراء الحلويات وحتى المواد الغذائية مثل الشوكولاتة الفاخرة .

2- لابيور :

أسواق La Purée هي واحدة من أرخص الأماكن للتسوق في فرنسا ، حيث تقدم مجموعة واسعة من الأزياء والملابس من العلامات التجارية المعروفة.

3- كور ساليا :

أشهر الأسواق في نيس هو سوق الزهور “COURS SALEYA” الذي يضم العديد من المحلات التي تبيع الزهور والهدايا التذكارية بالإضافة إلى المقاهي الجميلة.

أنواع السياحة في فرنسا :

تتنوع السياحة في فرنسا ، بدءًا من السياحة الفنية ، والمعروفة باسم الوجهة السياحية لمدينة كان ونيس، والسياحة الثقافية والترفيهية والطبية، فضلاً عن انتشار المناظر الطبيعية في فرنسا.

  • سياحة العلاجية في فرنسا لسنة 2022 :

العلاج الفرنسي من اشهر الدول في أوروبا حيث يتوجه الكثير من الناس للعلاج لذلك فهو عامل أساسي للمزارات السياحية حيث يحرص عدد كبير من السائحين إلى فرنسا على الذهاب الى المستشفى لفحص صحتهم بشكل شامل.

  • تكلفة السياحة في فرنسا لسنة 2022 :

من أبرز شروط الحصول على التأشيرة إثبات قدرتك على تحمل تكلفة زيارة باريس، والتي تعد أحد الشروط الأساسية للحصول على تأشيرة شنغن السياحية الفرنسية.

تختلف تكلفة السفر من مدينة إلى أخرى ، على سبيل المثال ، تختلف جولة في إيفيان الفرنسية عن جولة في مرسيليا، لكن يُقدر أن متوسط نفقات ​​السائح الفرنسي حوالي 1000 يورو في الأسبوع من سكن والطعام والمواصلات و المصاريف الضرورية الأخرى.

اترك تعليقاً