أفضل منصات لتداول العملات الرقمية

أفضل منصات لتداول العملات الرقمية

أضحى تداول في العملات الرقمية أمرا شائعا في الأونة الاخيرة في جميع انحاء العالم ,فقد تزايد عداد المتداولين في الفترة الأخيرة بالعملات الرقمية وتأتي في مقدمتها عملة البيتكوين. خاصة بعد تفاقم الأزمة المالية المصرفية منذ بداية الجائحة وكذلك فقدان الناس لثقتهم بالقطاع المصرفي .بالإضافة إلى تدبدب الإستقرار الاقتصادي وتوالي الأزمات المالية .وبالتالي كان ذلك سببا كافيا لتوجههم الى العملات الرقمية للحفاظ على اموالهم. وهذا ما يدعوا إلى معرفة أفضل بمنصات تداول العملات الرقمية وأخد فكرة شاملة وعامة حول هذه العملات.نظرًا للحاجة الى هذه المعرفة للتعامل مع هذه المنصات ودراستها لتجنب الخسارة والنصب في العملات الوهمية.

فكما هو معلوم أن العملات الرقمية تحتاج إلى منصات تخصها حتى تتم عمليات البيع والشراء. وبالتالي تكون منصات التداول هي الوسيط بين هذين الاثنين. لكن هناك بعض المنصات الوهمية والمزيفة التي هدفها السرقة فقط، لذلك يتوجب الحذر في اختيار منصة التداول حتى لا تقع ضحية الاحتيال والسرقة في يد هذه المنصات التي تختص في تداول العملات الرقمية.

نبذة سريعة حول تداول العملات الرقمية :

في ظل الوضع الاقتصادي العالمي المتدبدب، وعدم وضوح رؤية المستقبل المالي للإقتصاد العالمي، تتجه بعض الدول الى سن قوانين تنظم تداول العملات الرقمية، بحث ترى أن في ذلك حلا يمكن من تخفيف تخزين الدولار وتهريبه، و تخفيض التضخم المالي الحاصل سواء على الدولار أو عملة هذه البلدان. ومن المتوقع أن يواجه هذا المشروع المستقبلي صعوبات حقيقية من خلال عدم الثقة بين الناس والقطاع المصرفي. بحيث سيكون من صعبة في اقناع الناس بإيداع اموالهم في المؤسسات البنكية مقابل العملات الرقمية.

لهذا يبقى تداول العملات الرقمية محصورًا فقط بالمنصات العالمية الموثوقة، وذلك راجع الى بعض الامتيازات التي تقدمها هذه المنصات ونذكر منها مثلا:

* تمكنك من العمل في الأسواق المالية العالمية. 

* تعدد في أشكال الأصول المتداولة.

* تسمح بفتح حسابات تداول متنوعة.

* وجود منصات متطورة  مثلا MT4 وMT5.

* وجود أدوات ومقاييس للتحليل وتقييم مالي دقيق.

* توفر خدمة العملاء على مدار الساعة 24/24.

كيف أختار أفضل منصة لتداول العملات الرقمية :

لا توجد في البلدان العربية منصات تداول العملات الرقمية، لذلك يلجئ المتداولين إلى التعامل مع المنصات الأجنبية وذلك بعد التأكد اولا من وضعها القانوني وموثوقة قبل العمل معها.

وفيما يلي نذكر بعض المعايير الأساسية والتي يجب ألانتباه إليها لختيار منصة لتداول :

  • أولا: الثقة والأمان :

وهذا هو المعيار الأساسي والأهم، وذلك من خلال الأخطار التي تتعرض لها المنصات من سرقة، أو تعطل مفاجئ للخدمات أو عدم قابليتها للعمل في ألاسواق المالية العالمية المعترف بها.

  • ثانيا: الرسوم و الاقتطاعات :

كلما كانت نسبة الرسوم والاقتطاعات التي تفرضها المنصة على عمليات التداول منخفضة، كان ذلك أفضل وخصوصًا في المرحلة الاولية من العمل للمبتدئين.

  • ثالثا: تنوع الخدمات المقدمة و السرعة :

كلما زادت سرعة تنفيذ المنصة عمليات التداول وتبديل العملات كان ذلك في صالح المتداول الاستفادة من فروقات الأسعار وانخفاض وارتفاعها للقيم بشكل مفاجئ.

  • رابعا: التأكد من أن طريقة  إيداع وسحب الأموال المعتمدة للمنصة معتمدة في بلدك لتجنب خسارة الأموال.

العملات الرقمية الأكثر تداولا في العالم :

نذكر منها مايلي :

  • ™   البيتكوين (Bitcoin).
  • ™   تيثر (Tether).
  • ™   إيثيريوم (Ethereum).
  • ™   ريبل (Ripple)
  • ™   باينانس (Binance). 
  • ™   كاردانو (cardano).
  • ™   ستيلر (Stellar).
  • ™   بولكادوت (Polkadot).
  • ™   لايتكوين (Litecoin).
  • ™   تشاينلينك (Chainlink).

تعتبر بيتكوين أهم عملة رقمية بين العملات الاخرى والاكثرشعبية وهي الحاصلة على اكبرحصة السوقية من بين العملات الاخرى بنسبة تبلغ حوالي 40%، غير أنه قد نجد بعض العملات الاخرى تتفوق عليها من خلال المرونة في التعامل والتداول، وأيضا من حيث الميزات والخدمات التي يمكن الاستفادة منها عند استخدام هذه العملات.

طريقة الحصول على العملات الرقمية :

إذا كنت ترغب في تحويل أموالك إلى عملة رقمية والبدء في التداول والشراء والبيع. بعد التأكد من أن لديك المبلغ الكافي في حسابك المصرفي لشراء العملات الرقمية ، كل ما عليك فعله هو التحقق من أفضل منصة لتداول العملات االرقمية. بحيث هناك العديد من المنصات التي تسمح لك بتداول العملات الرقمية وتختلف كل واحدة على الاخرى من حيث الخدمات والميزات التي تقدمها،  فأنت بحاجة إلى معرفة أي منها هو الانسب بالنسبة لك. من حيث جودة الخدمة والسرعة التي تتم بها العمليات ونسبة الرسوم والاقتطاعات مقابل عمليات التداول هل هي منخفضة او العكس، وهل هي مرخصة ام لا ،بالاضافة الى عنصر المهم كما اشرنا من قبل وهو الثقة والحفاظ على الخصوصية والأمان في المعاملات.

أفضل منصات للتداول :

هناك العديد من افضل  منصات التداول نذكر منها على سبيل الحصر ما يلي :

  • أفضل منصات التداول منصة Capital.com :

تعتبر المنصة راسخة بين المتداولين لأنها توفر التداول في أزيد من 3000 سوق حول العالم والتي تحتوي أيضًا على أنواع مختلفة من العملات الرقمية والنقدية والعملات البديلة والأسهم وكذلك السلع. علاوة على ذلك ، تتميز بسهولة التعامل وامكانية الاشتغال عبر الإنترنت ، لذا يمكنك القيام بعملك من أي مكان في العالم. المنصة لها المزايا التالية:

* منصة مرخصة الدوليا.

* الحد الأدنى لفتح الحساب هو 20 دولارًا فقط.

* لا تتقاضى أي عملة مالية مقابل عمليات التداول.

* استخدم الرافعة المالية لإتمام التداول.

منصة Quantum AI :

واحدة من أفضل منصات التداول ، وهي عبارة عن كمبيوتر ذكاء اصطناعي مهمته تقديم التوجيه بشأن فرص التداول الجيدة. وبالتالي ، فهو مفيد جدا  للمبتدئين في هذا المجال لأنه يحلل السوق ويقدم توصيات جيدة.

يدعم هذا الكمبيوتر جميع أنواع التداول والعملات الرقمية والأسهم والعملات وأي شيء آخر قد تستخدمه. نذكر مزايها كالتالية:

* لا يتم احتساب أي عمولة على عمليات التداول أو الإيداع والسحب.

* تحويلات مباشرة.

* سهولة فتح الحساب .

* امكانية الاشتغال على الهاتف المحمول أو الكمبيوتر.

منصة eToro:

من أفضل منصات التداول ايضا وهي منصة رقمية آمنة للمبتدئين ، ومرخصة من قبل FCA و ASIC و CySEC ، ومسجلة لدى FINRA في الولايات المتحدة.

يتضمن العديد من العملات الرقمية التي قد ترغب في استخدامها. ومن أبرز مميزاتها :

* سهلة و مريحة الاستخدام.

* لا يتم احتساب أي عمولة على عمليات .

* يسمح بالإيداع الرصيد باستخدام بطاقات الخصم أو محافظ العملات الرقمية أو الحسابات المصرفية.

* تقديم خدمة الدفع عبر PayPal.

منصة FXVC:

وهي شركة وساطة مرخصة من قبل هيئة الأوراق المالية القبرصية.

تقدم هذه الشركة تداول العقود مقابل الفروقات على الفوركس والمؤشرات والعملات الرقمية. ولها مزايا كالتالية:

* لها منصة تداول تخصها سهلة الاستخدام.

* توفر إمكانية البث المباشر لأسعار العملات العالمية.

* تقديم 5 حسابات مختلفة للعملاء وتزويدهم بخدمات متنوعة.

* إحتساب عمولة مقبولة على عمليات التداول.

ختاما يمكن القول أن الوضع الاقتصادي المتقلب في العالم ككل وفي العالم العربي خاصة قد يجعلك تفكر في سوق تداول العملات الرقمية ، حيث ربما تجد الربح الذي تبحث عنه. لذلك ، بعد سرد بعض من أفضل منصات تداول العملات الرقمية ، يمكنك الأن البدء في التخطيط لعملك الجديد والانتقال بكل ثقة إلى مستقبل جديد مزدهر.

اترك تعليقاً